وفد من ” المجلس الوطني الكردي المعارض ” إلى الرياض

وفد من ” المجلس الوطني الكردي المعارض ” إلى الرياض

- ‎فيسوريا

أعلن المجلس الوطني الكردي المعارض في محافظة الحسكة بأن وفداً من المجلس يتألف من ” رئيس المجلس إبراهيم برو ورئيس لجنة العلاقات الخارجية كاميران حاجو وممثل المجلس في الهيئة السياسية للائتلاف حواس عكيد ” يقومون بزيارة الى السعودية .

 

 

وبين المجلس في بيان إعلامي له أنه مــن المقرر أن يصل وفــد مــن المجلس الوطني الكــردي إلى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية لإجراء مباحثات مــع وزارة الخارجية حول عــدة قضايا يوم الأحــد.

و أضاف المجلس في بيانه أن “زيارة الوفد الكردي تأتي تلبية لدعوة رسمية من مسؤول الملف السوري في وزارة الخارجية السعودية وهي الأولى من نوعها خلال السنوات الماضية، حيث قام أغلب أعضاء المجلس الذي يعيشون حالياً في إقليم شمال العراق بجولات إلى أمريكا و أوربا” .

ويتضمن جدول أعمال المجلس الوطني الكردي ثلاث نقاط بحسب ما أفاد به مصدر مــن المجلس لوسائل الإعلام هــي “مشاركة المجلس في مؤتمر الرياض 2 ككيان مستقل وزيادة عدد أعضائه إلى جانب مناقشة الورقة السياسية للمجلس”.

يذكر أن المجلس الوطني الكردي المعارض يضم عدد من الأحزاب الكردية الصغيرة حيث تم تشكيله في سنوات الحرب الماضية في محافظة الحسكة، وهو عضواً في الائتلاف السوري المعارض ومقرب من حكومة إقليم شمال العراق وعلى خلاف سياسي و إيدلوجي و اجتماعي مع حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا صاحب الشعبية الأكبر بين الكرد السوريين .

يشار إلى أن التقارب السعودي مع الكرد السوريين بدأ واضحاً بعد زيارة وزير شؤون الخليج العربي في السعودية ثامر السبهان إلى الرقة مؤخراً، إضافة للرسائل والتصريحات الإعلامية المتبادلة بين الطرفين و التي جاءت كرد فعل سعودي على سياسة حكومة اردوغان التركية المؤيدة لدولة قطر ، والأخيرة المعروفة بتقاربها ودعمها للمعارضة السورية المعارضة وكرسالة للحكومة السورية بأن السعودية مازالت موجودة على الجغرافية .

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *