هولندا تعلن الاستعداد لاستقبال لاجئيين سوريين ضمن برنامج لاعادة التوطين .

هولندا تعلن الاستعداد لاستقبال لاجئيين سوريين ضمن برنامج لاعادة التوطين .

- ‎فيمغتربون حول العالم

أعلنت السلطات الهولندية، أنّ عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم من المخيمات التركية، ضمن برنامج إعادة التوطين، هو ” 1750 ” لاجئاً سوريّاً، و ذلك في قرار رفعته وزارة العدل الهولندية إلى مجلس النواب، يوم أمس الأربعاء، في خطة تدريجية تقضي استقبال العدد المذكور حتى تشرين الثاني من عام 2019، وفق ما ذكرت وكالة “AD” الهولندية .

 

 

و كانت وزارة الهجرة الهولندية أعلنت أن عدد طلبات اللجوء قد انخفض بشكل ملحوظ خلال عام 2016، بسبب اتفاقية الهجرة مع تركيا، إذ استقبلت هولندا واحد و ثلاثين ألف طلب لجوء العام الماضي، مقابل تسعة و خمسين ألف طلب عام 2015؛ و قالت الوزارة : إنّ عدد طلبات اللجوء المقدّمة من قبل سوريين وصلت إلى أحد عشر ألف طلب .

يذكر أنّ عام 2015 قد شهد تدفقاً “غير مسبوق” لطالبي اللجوء نحو أوروبا، و أغلبهم من سوريا و العراق و أفغانستان، و تجاوز عددهم 1.2 مليون طالب لجوء، في حين شهدت حركة اللجوء تراجعاً بنسبة 87% عام 2016، وفق أرقام صادرة عن خفر السواحل التركي .

فيما تهدف بعض الدول الأوروبية إلى إعادة توطين لاجئين من المخيمات التركية لتخفيف الأعباء عن تركيا التي استقبلت أكثر من ثلاثة ملايين سوري

المصدر : وكلات.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *