نتائج التوقف عن تناول منتجات و مشتقات الألبان

نتائج التوقف عن تناول منتجات و مشتقات الألبان

- ‎فيصحة و رشاقة

يلاحظ البعض أن وزنهم يزيد بالرغم من أن مستويات الضغط الدم ومستويات الكوليسترول ثابتة على معدلها الطبيعي ، وهنا يظهر التساؤل ما هو المسبب لزيادة الوزن ، وأثبتت التحاليل ان هؤلاء الأشخاص يعتمدون على تناول الجبن ومنتجات الألبان .

 

 

منتجات الألبان تناولها بكثرة قد يسبب ضرر كبير لإنسان وتسبب في زيادة الوزن وأضرار أخرى كثيرة ، ولوحظ أنه عند استبدال منتجات الحليب بمنتجات الحليب النباتي اسفر ذلك عن نتائج وتغيرات ايجابية ، وعندما تمت دراسة على مجموعة من الأشخاص قاموا بالتوقف عن تناول منتجات ومشتقات الألبان وبعد ملاحظتهم تم التأكد من الأتي :-

نتائج التوقف عن تناول منتجات ومشتقات الألبان :-

1- ذهبت مشاكل المعدة :- تم تجميع مجموعة من الاشخاص الذين كانوا يتناولون منتجات ومشتقات الألبان وبعد اقناعهم بالتوقف عن تناول منتجات الألبان ، و وجد أن هؤلاء الاشخاص كانوا يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الانتفاخ ، وذلك كان بسبب تناول منتجا الحليب وبعد الاعتماد على نظام غذائي خالي من مشتقات الألبان ، تم ملاحظة أن المشاكل الموجودة بالجهاز الهضمي اختفت تماما .

وبعد الدراسات والأبحاث تم ملاحظة أن 65% من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي هذا بسبب مشتقات الألبان ، وان التوقف عن تناولها يساعد على اختفاء ألام المعدة .

2- تختفي الحساسية :- من خلال الدراسة التي قامت على مجموعة الأفراد الذين يتناولون مشتقات الألبان وجد أن بنسبة 50% من هؤلاء الأشخاص يعانون من مشاكل في الجنوب الأنفية ويعانون منالحساسية الغذائية ، ووجد أن أعراض الحساسية والتهابات الجيوب الأنفية اختفت تماما عندما توقفوا عن تناول مشتقات ومنتجات الألبان ، فبسؤال مجموعة منهم عن عودة الحساسية وجدنا انهم يعانون من الحساسية ولكن بشكل أخف وألطف من قبل ، فليست الحساسية شديدة كما هي عند تناول مشتقات الألبان .

3- خسارة بعض الوزن :- بعد ملاحظة مجموعة الأفراد الذين كانوا يتناولوا مشتقات الألبان وجد أن وزنهم في زيادة وارتفاع ، وعندما تم منعهم من تناول منتجات الألبان وجد أن اوزانهم في انخفاض ، فقد فاقد بعضهم حوالي 5 رطل دون اتباع أي نظام غذائي أو إجراء عمليات .

وجدت الأبحاث ان مشتقات الألبان من الجبن وغيرها تحتوي على سعرات حرارية من شأنها تعمل على زيادة الوزن بشكل ملحوظ ، فوجد أن 8 أكواب من الحليب اللوز يساوي 50 سعرة حرارية هذا غير منتجات الألبات الأخرى من الجبن والأيس كريم ، هذا غير منتجات الجبن المختلفة وبالنكهات وأشكال مختلفة هذه الأشكال قادرة على زيادة الوزن بشكل خيالي .

يمكن الاستعانة بكوب من الزبادي بدلا من مشتقات الألبان تلك فذلك سيقلل من أضرار مشتقات الحليب ويحافظ على الجسم ، وينصح الأطباء الجميع بضرورة اتباع نظام غذائي خالي من مشتقات ومنتجات الألبان ، قد تجد صعوبة في اتباع نظام غذائي خالي من منتجات الألبان في البداية ألا أنك يجد أن تتحلى بالإرادة والعزيمة للتخلص منها وتنعم بصحة سليمة

نصائح لمساعدتك على التوقف عن تناول مشتقات الألبان :-
1- ينصح في البداية أن تقوم بإحضار ورقة وقلم وتدوين كل مشتقات الألبان التي تتناولها بكثرة وكتابتهم جميعهم في ورقة بعد كتابته كل المشتقات التي تقوم بتناولها ستقوم بالبحث عن بديل لكل منتج بحيث يكون خالي من الدسم ويعطيك نفس القيمة.

2- عند ذهابك لأي مطعم عليك أن تحرص على اختيار الأطعمة الخالية من أي مشتقات الألبان .

3- حاول البدأ في هذا النظام بمفردك حتي لا يهبط من إرادتك وعندما تتغلب على هذه المشكله وتتمكن من التوقف يمكنك اشراك الآخرين في التجربة.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *