من مفارقات صفقة المليار: سعر المتر المؤجر في مول قاسيون أغلى من الفورسيزن !!

من مفارقات صفقة المليار: سعر المتر المؤجر في مول قاسيون أغلى من الفورسيزن !!

- ‎فياقتصاد

بعد نحو خمسة أشهر على رسو “مول قاسيون” على أحد المستثمرين من خلال مزاد علني والذي أغلق على صفقة مليار وعشرين مليون ليرة سورية، بدأ المستثمر الجديد بتأجير مساحات داخل المول لمستثمرين آخرين، ووفقاً لمعلومات وردتنا من مصادر متقاطعة فإن سعر المتر المطروح للإيجار وصل إلى 300 ألف ليرة سورية، وهو ماشكل صدمة لكثير من الفعاليات التجارية الراغبة بالاستثمار فيه !!

 

 

وعلى ما يبدو فإن صاحب “صفقة” المليار يحاول استدراك خسائره خلال الأشهر الخمسة المنصرمة من عمر الاستثمار أي الفترة “التوقف” للصيانة وإعادة التأهيل واستكمال الإجراءات، وتعويضها سريعاً من خلال تأجير المساحات بأسعار عالية، حيث تقدر تلك الخسائر حتى تاريخنا هذا بنحو 400 مليون ليرة سورية إلا قليل، طبعاً بدون احتساب تكاليف الصيانة والترميم وغيرها !!

وأكدت مصادر أن المستثمر يعلم الراغبين بالاستئجار داخل المول، أن مبلغ الإيجار لا يتضمن كلف التراخيص اللازمة وفواتير الكهرباء ولا الماء أو أي كلف مالية أخرى تترتب على المستأجر لاحقاً وفقاً للغاية التي حجز لها، وأن العقد سنوي أي ينتهي خلال سنه قابل للتجديد بشروط وبنود تعاقدية جديدة !!

وبحسب مصادر فإن إيجار الكافيه (مساحتها 200 متر) بلغ 60 مليون ليرة في السنة غير متضمنة الترخيص السياحي والمالية !!، وبذلك يكون سعر المتر المؤجر في “المول” فاق مثيلاته في أرقى مناطق دمشق متفوقاً حتى على الفورسيزن !!

ومن المتوقع أن يفتح “المول” أبوابه قريباً، بعد أن حجز بعض المستثمرين أمكان لهم داخل المول، إلا أن الأسعار لن تكون كما كانت في السابق، نتيجة أن مستثمري الفعاليات التجارية بداخله سيدفعون أسعار كبيرة لقاء الحجز، وعليه فإن رواد المول الواقع في منطقة شعبية (مساكن برزة)، لن يكونوا نفس مرتاديه قبل “الصفقة”، حيث أن معظم رواده سابقاً كانو من سكان المناطق المحيطة به.
دليلك في دمشق

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *