منتخب سورية لكرة السلة للرجال يواجه نظيره اللبناني في تصفيات كأس العالم

منتخب سورية لكرة السلة للرجال يواجه نظيره اللبناني في تصفيات كأس العالم

- ‎فيرياضة

يدخل منتخب سورية لكرة السلة للرجال منافسات النافذة الثانية من تصفيات كأس العالم بكرة السلة الصين 2019 اليوم بلقاء نظيره اللبناني في العاصمة بيروت متسلحا بعزيمة قوية وارادة صلبة لا تعرف المستحيل.

تحضيرات مكثفة أجراها منتخبنا في الأسابيع القليلة الماضية في دمشق ضمن معسكر تدريبي مغلق بإشراف المدرب الصربي فيسلين ماتيتش ومساعديه خالد أبو طوق وجورج شكر وأجرى معسكرا خارجيا منذ أسبوع في لبنان التقى خلاله عددا من الفرق اللبنانية المصنفة ضمن اندية الدرجة الاولى وكانت فرصة لإشراك كافة اللاعبين للوقوف على مستواهم لمعالجة نقاط الضعف في بعض المراكز.

ويعول اتحاد اللعبة كثيرا على لاعبيه في تقديم أداء لافت وتحقيق نتيجة ايجابية وخصوصا بعد أن تم تدعيم صفوف المنتخب باللاعب الأمريكي جوستن هوكينز كلاعب مجنس الذي انضم مؤخرا بدلا من الصربي ايفان الذي لعب مع المنتخب في النافذة الاولى دون ان يظهر بالمستوى المطلوب.

واللاعب هوكينز من أفضل اللاعبين فنيا وتكتيكيا ويتميز بتسديداته المتقنة ولعبه في أكثر من مركز وطوله 201 سم ويلعب مع نادي اتحاد جدة السعودي وتم اختياره من قبل ما تيتش.

وأشار عدد من لاعبي المنتخب إلى أن الدعم الجماهيري سيشكل حافزا قويا لتحقيق الفوز مبدين في الوقت ذاته ثقته بأنفسهم لتحقيق طموحهم وتقديم أقصى ما لديهم للفوز بالمباراتين القادمتين لتكون انطلاقة قوية نحو النافذة الاخيرة التي ستكون بوابة العبور إلى الاستحقاق الاهم وهو نهائيات كأس العالم وبالتالي تحقيق حلم عشاق كرة السلة السورية.

ويرأس البعثة عضو الاتحاد جاك باشاياني وفايز قباني مديرا للمنتخب وماهر ناصر معالجا و مهند الحسني منسقا إعلاميا واللاعبون هم.. وليام حداد – انطوني بكر-عبد الوهاب الحموي – شريف العش- هاني ادريبي-جميل صدير- وائل جليلاتي- نديم عيسى-طارق الجابي -جوستن هوكينز – عمر الشيخ علي- حكم عبدالله – ميشيل معدنلي – جوني ديب.

وسيلتقي منتخبنا الإثنين القادم مع نظيره الاردني في بيروت ضمن النافذة ذاتها علما أن منتخبنا فاز ضمن النافذة الاولى على الهند بنتيجة 74-52 نقطة وخسر مع الأردن بنتيجة 72-109 نقطة وبقي له نافذة واحدة سيلتقي من خلالها مع الهند ولبنان وفي حال حصوله على المركز الثالث في ختام المرحلة الاولى من التصفيات سيتأهل إلى المرحلة الثانية حيث ينص نظام التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من المرحلة الاولى إلى المرحلة الثانية التي تضم 9 منتخبات تأهلوا من المجموعات الثلاث الأخرى من التصفيات في المرحلة الأولى ليصبح العدد 12 منتخبا تنقسم إلى مجموعتين يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى كأس العالم.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *