متى ينصح بالسفر بعد الولادة القيصرية ؟

متى ينصح بالسفر بعد الولادة القيصرية ؟

- ‎فيحواء

عملية الولادة العادية تستغرق وقتاً حتى يعود الجسم لطبيعته، وفي حالة الولادة القيصرية فإن الجسم سيحتاج لوقت أطول لشفائه وعودته كما كان، فمسألة السفر تحيّر غالبية النساء بسبب المجهود الذي سيتطلبه الجسم، فمتى ينصح بالسفر بعد الولادة القيصرية؟

يستغرق الشفاء من عملية الولادة فترة حتى لو كانت سهلة ولم تشهد مضاعفات. وعندما تكون الولادة قيصرية يتطلّب الشفاء فترة أطول. وبعد العملية على الأم أن تتحرك ببطء وبحذر، وألا تقف طويلاً خلال الأسابيع التالية لخروج الطفل إلى النور.

خلال النقاهة عليك شرب الكثير من الماء والسوائل ورفع القدمين لتفادي التورّم وتفيد التقارير الطبية بأن الشفاء من العملية القيصرية يتراوح بين 4 و6 أسابيع. لذا، لا يُنصح بالسفر قبل 3 أو 4 أسابيع على الأقل بعد العملية، علماً بأن الأمر قد يستغرق فترة أطول للأسباب التالية:

السفر بالسيارة: إذا كانت الرحلة بعد 3 أو 4 أسابيع من الولادة القيصرية التي لم تشهد أية مضاعفات يمكنك السفر بالسيارة مع التأكد من الجلوس في وضعية مريحة، وارتداء ملابس واسعة، ومن الضروري التوقف كل ساعة لتحريك الساقين.

السفر بالطائرة: الرحلات الجوية يمكن أن تكون سبباً للتوتر بالنسبة للكثيرين، كما أن تغيير الساعة البيولوجية في مدينة الوصول أمر مرهق، وفي حالة حدوث تأخير في موعد الطائرة ربما يزداد الإرهاق إلى حد يفوق قدرة الأم التي أتمت حديثاً عملية الولادة على التحمل.

جي بي سي نيوز

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *