متوعداً بالرد.. بوتين: أي هجوم نووي على حلفائنا هجوم علينا

متوعداً بالرد.. بوتين: أي هجوم نووي على حلفائنا هجوم علينا

- ‎فيدولي

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس، ان العملية العسكرية الروسية الجارية في سوريا، تُظهر زيادة قدرات بلاده الدفاعية. وأضاف مخاطباً النواب الروس، ان العالم يعرف الآن أسماء كل أسلحتنا الرئيسية بعد عملية سوريا.

 

 

واشار بوتين الى ان روسيا تُطور رأساً حربياً نووياً صغيراً، يُمكن أن تحمله صواريخ كروز، ولا يُمكن للأنظمة المضادة للصواريخ أن تعترضه.

ولفت الرئيس الروسي الى ان بلاده طورت صاروخاً جديداً أسرع من الصوت، يُمكنه أن يصل إلى أي مكان في العالم تقريباً، مؤكداً انه سيكون من الصعب على الأنظمة المضادة للصواريخ اعتراض الصاروخ الجديد.

وتابع بوتين: “روسيا تختبر غواصات آلية يُمكنها أن تحمل رؤوساً نووية… روسيا لا تعتزم مهاجمة أي دولة أخرى”. ولكنه اكد في الوقت نفسه، ان روسيا ستعتبر أي هجوم نووي على حلفائها هجوماً عليها هي نفسها، وهو ما يستدعي رداً فورياً. وقال: “سنعتبر أي استخدام للأسلحة النووية ضد روسيا أو حلفائها هجوماً نووياً على بلادنا. وسيكون الرد فورياً”.

من جهة أخرى، أعلن الرئيس الروسي انه يُريد خفض معدل الفقر “غير المقبول” في روسيا الى النصف، في السنوات الست المقبلة، اي مدة الولاية التي يُرتقب ان يفوز بها من دون اي مفاجآت، في الانتخابات الرئاسية المقبلة في 18 آذار.

وتابع ان “التأخر في مجال التكنولوجيا يُشكل ابرز تهديد، وهو عدونا الاول”، مضيفاً: “من اجل المضي قدماً والتطور بدينامية، يجب ان نوسع نطاق الحريات في كافة المجالات”.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *