مباحثات سورية كوبية لتعزيز التعاون الثنائي

مباحثات سورية كوبية لتعزيز التعاون الثنائي

- ‎فيمحليات

بحث وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف مع نائبة وزير التعليم العالي الكوبي اورورا فرناندز غونزالس ورئيس جامعة هافانا غوستافو كوبريهو سبل تعزيز وتطوير علاقات التعاون العلمي والثقافي بين سورية وكوبا.

 

 

وأكد الجانبان خلال لقاء على هامش أعمال المؤتمر الدولي الحادي عشر للتعليم العالي الجامعة 2018 أهمية البرنامج التنفيذي لاتفاق التعاون العلمي والثقافي بين البلدين والذي سيتم التوقيع عليه خلال الزيارة الحالية لنداف.

حضر اللقاء السفير السوري لدى كوبا الدكتور ادريس ميا.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الكوبية شدد الوزير نداف على رغبة الجانب السوري في الارتقاء بالتعاون العلمي والثقافي مع كوبا وخاصة في المجالات التي حققت فيها قفزات نوعية وكذلك في مجال تبادل المنح الطلابية والمشاركة في الندوات والمؤتمرات العلمية التي تقام في كلا البلدين.

وكان افتتح في هافانا في وقت سابق اليوم المؤتمر الدولي الحادي عشر للتعليم العالي الجامعة 2018 بمشاركة سورية.

وأكد وزير التعليم العالي الكوبي خوسيه رامون سابوريدو في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية أهمية هذا الحدث العلمي وخاصة لجهة تسخير العلم لتحقيق التنمية المستدامة وربط الجامعة بالمجتمع.

يشارك في هذا المؤتمر ممثلون عن 60 بلدا من جميع القارات وبحضور العديد من وزراء التعليم وأمناء السياسات العامة ورؤساء الجامعات الرئيسية في العالم بالإضافة الى مديري منظمات دولية وشبكات أكاديمية.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *