ما هي فوائد وضع القدمين في الماء الساخن ؟

ما هي فوائد وضع القدمين في الماء الساخن ؟

- ‎فيصحة و رشاقة

الماء الساخن له الكثير من الفوائد والإستخدامات، حيث يتم إستخدامه للإستحمام في أوقات البرد، كما أن شرب كوب من الماء الساخن على الريق يساعد في تطهير الجهاز الهضمي كما يساعد في إنقاص الوزن، كما أن نقع القدمين في الماء الساخن له الكثير من الفوائد.

 

 

فوائد وضع القدمين في الماء الساخن : نقع القدمين في الماء الساخن له العديد من الفوائد ومنها:

-يساعد وضع القدمين في الماء ذو درجة حرارة مرتفعة في تنشيط الدورة الدموية لمنطقة الساقين، كما يساعد في تنشيط الدورة الدموية للجسم عموما، ويساعد في الشعور بالنشاط والحيوية، والإحساس بالإسترخاء والهدوء.

-يساعد نقع القدمين في المياه الساخنة في التخفيف من الألام التي يشعر بها الرياضيون في القدمين أو يشعر بها النساء بعد إرتدائهن للكعب العالي.

-في فصل الشتاء يلجأ البعض لنقع القدمين في ماء ساخن مما يساعد في شعورهم بالدفئ وخاصة في المناطق منخفضة درجة الحرارة، كما تساعد في التخفيف من تورم أصابع القدمين في فصل الشتاء وخاصة لو تم إضافة الملح للماء الحار ونقع القدمين في الماء المالح.

-يساعد وضع القدمين في ماء دافئ في تخفيف تورم رسغ القادم الناتج عن إصابة، وفي تخفيف أعراض الدوالي في منطقة الساقين، ويساعد أيضا في تنظيف القدم من أي قاذورات.

-نقع القدمين في ماء ساخن يساعد في الحصول على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات، حيث يساعد في التخلص من الجلد الميت، ومن الممكن عمل حمام ساخن للقدمين مرتين في الإسبوع على الأقل.

فوائد عامة للماء الساخن                                       

-من الممكن عمل إربة مياه ساخنة ووضعها على منطقة البطن في فترة الدورة الشهرية بغرض التخفيف من الأوجاع التي تنتج عن تقلصات الرحم في هذه الفترة.

-شرب الماء الساخن يساعد في تنقية الجسم والتخلص من كافة المواد الضارة وطردها خارج الجسم.

-يساعد شرب كوب من المياه الساخنة على الريق في الحفاظ علة الشباب والوقاية من الشيخوخة المبكرة.

-تساعد المياه الساخنة في تنشيط الدورة الدموية عموما للجسم.

-مفيدة لعلاج قشرة الشعر كما تساعد في زيادة معدلات نمو الشعر.

-تساعد في الوقاية من الإمساك كما تساعد في تحسين عملية الهضم، وتساعد في تحسين أداء عمل الأمعاء.

-مفيدة جدا لعلاج الكحة ولطرد البلغم خارج الجسم.

-عمل كمادات من المياه الساخنة على المفاصل تساعد في علاج إلتهابات المفاصل والتخفيف من الألم.

طريقة نقع القدمين في المياه الساخنة

من الممكن نقع القدمين مباشرة في المياه الساخنة ولكن لنتائج أفضل وخاصة من أجل التخلص منالجلد الميت من الممكن مسح القدمين جيدا بالكحول مستعملة قطنة مبللة في الكحول، ثم بعد حوالي 10 دقائق تقومي بوضع القدمين في المياه الساخنة ولكن بعد إضافة بعض الملح.

-من الممكن نقع القدمين في المياه الساخنة المحتوية على بعض الأعشاب التي تساعد في الحفاظ على القدمين حيث نقوم بإحضار بعض من الشوفان وكمية مناسبة من ملح الطعام، وكمية قليلة من صودا الخبز، وكمية قليلة جدا من زيت اللافندر، وبضع ورقات من النعناع، وبعد تجميع المكونات نقوم بخلط كافة المكونات جيدا ثم نقوم بترك الخليط لمدة 15 يوم ونحفظه في وعاء جيد الغلق، ثم عند الإستخدام نقوم بوضع كمية مناسبة من الخليط العشبي في المياه الساخنة ونقوم بنقع القدمين فيها لمدة حوالي 10 دقائق، ثم نقوم بتنشيف القدمين جيدا، ملحوظة لا نقوم بغسل القدمين من الماء بل تترك وتجفف فقط.

-الاشخاص المصابين بإلتهابات قوية في القدمين أو ببعض القرح والجروح الخفيفة والإلتهابات لا يجب عليه إستخدام المياه الساخنة لنقع القدمين حتى لا يزيد إلتهاب القدمين، وخاصة الأشخاص الذين يعانون من قرحة في القدم.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *