ما الفوائد الصحية من تناول بذور الطماطم ؟

ما الفوائد الصحية من تناول بذور الطماطم ؟

- ‎فيصحة و رشاقة

بذور الطماطم تحتوي على الكثير من العناصر والمعادن المفيدة لصحة الإنسان، ولهذا يفضل تناول الطماطم دون التخلص من بذورها، هذا بالإضافة لكون طعم الطماطم حامض بعض الشئ مما يجعل من يتناولها يرغب في المزيد.

 

 

الفوائد الصحية من تناول بذور الطماطم

-تساعد في تخليص الجسم من الكوليسترول الضار، كما تساعد في رفع نسبة الكوليسترول المفيد في الجسم، وبهذا فبذور الطماطم مفيدة جدا في حماية القلب من الأمراض المختلفة، كما تساعد في الواية من تصلب الشرايين، وتقي من الجلطات.

-تساعد في زيادة مقاومة الجسم ضد الإصابة بالفيروسات والجراثيم، كما أن بذور الطماطم لها دور فعال في تخليص الجسم من المواد السامة والضارة التي تتراكم داخل الجسم.

-تحتوي على نسبة عالية من الألياف والتي تساعد بصورة فعالة في الوقاية من الإمساك، كما تساعد في علاج الكثير من مشاكل الجهاز الهضمي وبالإخص مشكلة عسر الهضم، كما تحتوي على عناصر لها خواص مطهرة للأمعاء والجهاز الهضمي.

-تساعد في زيادة نشاك الكلى وتجعل الكلى تعمل بشكل أكثر فاعلية، وتساعد أيضا في طرد حصوات الكلى خارج الجسم وأيضا الوقاية من الإصابة بحصوات الكلى.

-مفيدة جدا للسيدة الحامل في أشهر الحمل الأولى، حيث تحتوي على مواد تساعد في وقاية السيدة الحامل من التعرض للإجهاض.

-تساعد في علاج مشكلة حموضة المعدة.

-مفيدة جدا للمصابين بفقر الدم حيث تحتوي على الحديد بنسبة جيدة، وبالتالي تساعد في تنشيط الجسم من أجل إنتاج الهيموجلوبين، وبالتالي تساعد في علاج الأنيميا وتقي منها أيضا.

-مفيدة جدا لعلاج مشاكل الصدر حيث تساعد في علاج مشكلة إحتقان القصبة الهوائية وغيرها من مشاكل إحتقان الصدر.

-مفيدة جدا لمرضى السكر حيث تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم عند الحدود الطبيعية.

-تستخدم في بعض الوصفات الطبيعية التي تستخدم بغرض علاج إلتهاب المفاصل، كما تساعد بفاعلية في التخفيف من آلام المفاصل، حيث من الممكن القيام بهرس الطماطم ثم نقوم بخلط الطماطم مع كمية مناسبة من زيت الزيتون، ثم نقوم بتدفئة الخليط وإستخدامه كدهان على مكان الألم.

-تحتوي على نسبة عالية من الماء، ولهذا فهي تساعد في إمداد الجسم بالماء وتساعد في تخفيف الإحساس بالعطش.

-تحتوي على نسبة عالية من الألياف ولهذا فتعطي إحساس بالشبع ولفترة طويلة، مما يساعد في تقليل كمية الطعام التي يتناولها الشخص وبالتالي فهي غذاء مفيد في الحميات الغذائية وتساهم بفاعلية في إنقاص الوزن.

-تحتوي على مادة الليكوبين التي تساعد بفاعلية في مهاجمة الخلايا الحرة ومنع إنتشارها وطردها خارج الجسم، وبالتلي فهي تساعد بفاعلة كبيرة في الوقاية من الأمراض السرطانية المختلفة وخاصة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة، كما تساعد بفاعلية في زيادة مناعة الجسم.

-تحتوي على مادة الكاروتين التي لها دور كبير في مقاومة ظهور التجاعيد على البشرو وأيضا الخطوط الرفيعة، فهذه المادة تساعد في الوقاية من الشيخوخة المبكرة وتساعد في الحفاظ على البشرة شابة دائما وصحية.

-تساعد في تحفيز الجسم من أجل إنتاج هرمون السعادة، وبالتالي فبذور الطماطم تساعد في تحسين الحالة النفسية وعلاج حالات الإكتئاب.

-تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، وبالتالي فهي تساعد في الوقاية من هشاشة العظاموتساعد في زيادة كثافة العظام.

-مفيدة جدا لعلاج الكثير من مشاكل الشعر حيث تساعد في زيادة قوة الشعر وعلاج تساقط الشعر، وأيضا تساعد في زيادة كثافة الشعر وجعله يبدو لامع وصحي.

-تحتوي على نسبة عالية من فيتامين A وبالتالي فهي تساعد في وقاية العين من الكثير من الأمراض.

-مفيدة جدا من أجل زيادة قوة العضلات وتعزيز نموها.

-تحتوي على فيتامين سي الذي يساعد في رفع مقاومة الجسم ضد الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *