مادة كيميائية في البطاطس الجاهزة تعيد نمو الشعر من جديد

مادة كيميائية في البطاطس الجاهزة تعيد نمو الشعر من جديد

- ‎فيصحة و رشاقة

بالرغم من أن المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة، مشهورة بأن وجباتها تتكون من عناصر كيميائية ضارة، لتساعد على طهي الطعام بشكل أسرع وأيضًا من أجل الحفاظ على الطعام من التعفن لأطول فترة ممكنة، إلا إنه عندما تم تحليل زيت القلي في مطاعم الوجبات السريعة، اكتشف العلماء أمرًا جديدًا.

 

 

دراسة يابانية تكتشف تقنية حديثة لإعادة نمو الشعر
حيث أكد علماء يابانيون أن من أسباب نمو الشعر مرة أخرى هو استخدام مواد كيميائية معينة، والتي تستخدم أيضًا في زيت القلي الخاص ببطاطس هذه المطاعم.

ووجد الباحثون في جامعة يوكوهاما الوطنية عندما حللوا المادة الكيميائية “ديميثيلبوليسيلوكسان”، والتي توجد في مادة السيليكون، والتي تضاف إلى زيت القلي المستخدم في مطاعم الوجبات السريعة، ووفقًا لمعيار “إيفنينج”، عندما قاموا بحقن بعض الفئران بهذه المادة اكتشفوا أن هذه المادة من شأنها تخصيب وتنشيط بصيلات الشعر والمساعدة على نمو الشعيرات وظهور الشعر بشكل كامل لاحقًا.

كما أكدو، أن بعض الاختبارات الأولية تشير إلى أن هذه الطريقة يمكن أن تستخدم أيضًا لعلاج تساقط الشعر في البشر.

ووفقًا لورقة بحثية نُشرت في مجلة المواد الحيوية، قال فيها العلماء أنهم تمكنوا من توليد ما يصل إلى 5000 بصيلة من بصيلات الشعر في مرة واحدة فقط، وتم وصف هذا البحث في بيان صحفي بأنها واحدة من أكثر العقبات تحديًا في طب تجديد الشعر.

مادة كميائية في البطاطس المحمرة تعيد نمو الشعر مرة أخرى
حيث أكد الباحثون أنه عندما تم حقن هذه المادة في الفئران، بدأت بوصيلات الشعر تنبت على ظهور الفئران وتقشرت ثم بدأ الشعر الأسود في الظهور.

ووفقا لجونجي فوكودا، وهو أستاذ في نفس الجامعة والذي ساعد في كتابة تلك الدراسة، أكد فوكودا على أن استخدام هذه المادة الكيميائية كان أمراً حاسمًا في إنتاج بصيلات الشعر بنجاح.

وصرح فوكودا في مؤتمر صحفي، أن العنصر الأساسي لإنتاج الـ “HFG” العنصر الأساسي الذي يحفز نمو بصيلات الشعر مرة أخرى، هو إختيار وضع المواد الكيميائية بترتيب معين في الأوعية البلاستيكية الخاصة بإجراء الإختبار، حيث أنهم استخدموا مادة الديميثيلبوليسيلوكسان القابلة لنفاذ الأكسجين في نهاية الأوعية البلاستيكية وأثبتت نجاحها بشكل كبير حيث أنها عملت بشكل جيد للغاية.

وعلى الرغم من أن تلك المادة الكيميائية كانت مفيدة للغاية خلال التجربة، إلا إنها ليست الوحيدة المؤثرة على نمو الشعر، حيث تتدخل عوامل أخرى في نمو الشعر مرة ثانية، فتناول المزيد من بطاطس محلات الوجبات السريعة على الأرجع لن يعيد نمو الشعر مرة أخرى بمفرده.

تطوير تقنية جديدة لعلاج تساقط الشعر
ويأمل فريق فوكودا أن هذه الطريقة يمكن في نهاية المطاف أن تستخدم لعلاج تساقط الشعر في البشر، وقال فوكودا ان هذه الطريقة البسيطة قوية جدا وواعدة، وأنه يأمل أن تستخدم هذه التقنية في المساعدة على تطوير طب تجديد الشعر لعلاج  أنواع من تساقط الشعر مثل ثعلبة أندروجيني.

وأضاف فوكودا أنه في الواقع، لديهم بيانات أولية تشير إلى تشكيل “HFG” البشري باستخدام الخلايا الكيراتينية البشرية وخلايا حليمات الجلد.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *