كيف يمكنك تغيير جلدك التالف ؟

كيف يمكنك تغيير جلدك التالف ؟

- ‎فيحواء

الجلد هو الجزء الأعظم في الجسم لأنه يغلفه ويحميه من المؤثرات الخارجية ويحافظ عليه، ويتكون جلد الإنسان من ثلاث طبقات رئيسية، الخارجية، وهي الطبقة السطحية، والطبقة الوسطى، والطبقة العميقة المسئولة عن إعطاء الجلد شكله ونضارته ولونه.

وقالت اميليا غونثاليت، خبيرة التجميل الاسبانية ، إن الطبقة الخارجية هي الأكثر عرضة للمؤثرات الخارجية، حيث تتعرض لتراكم الخلايا الميتة والشوائب والرؤوس السوداء، والغبار والأتربة. كما تصاب بالتشققات والجفاف المؤدي للتقشر. لهذا تحتاج للتغيير للتخلص من الجلد الميت وتكوين طبقة جديدة خالية من الشوائب ومشاكل البشرة.

ويحتاج الجلد للتقشير والترطيب، للحصول على طبقة متجددة، وذلك بواسطة مكونات طبيعية فعالة في التقشير، كزيت الخروع الذي يحتوي على حمض الريسينوليك، ويعمل على منع نمو البكتريا على سطح الجلد ويخلص من تراكم الجلد الميت والجليسرين الذي يعد من أرخص المنتجات في الأسواق. إلا أنه فعال في ترطيب الجسم بفضل مكونات الترطيب التي يحتوي عليها والنشا التي تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة بالجلد وتقشيره.

إليك طريقة إعداد مقشر الجلد الطبيعي:

تمزج خمس ملاعق من زيت الخروع، وثلاث ملاعق من مسحوق النشا على عبوة صغيرة من الجلسرين، ثم تطبق على الجلد وتترك مدة ربع ساعة حتى يجف الخليط، ويدلك الجلد بواسطة حركات دائرية جيداً، وتكرر الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع لتجديد طبقة الجلد الخارجية.

جي بي سي نيوز

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *