كيف تؤثر الألوان على حالتك الصحية ؟

كيف تؤثر الألوان على حالتك الصحية ؟

- ‎فيصحة و رشاقة

إن عالمنا النابض بالحياة مليء بالألوان ، ويمكن أن يؤثر علينا أكثر مما نتوقع ، فيمكن أن يؤثر على الحالة المزاجية والسلوك ، حتى يمكن أن يغير النظام الغذائي ومدى إنجذابك للأشخاص ، لذلك قبل إعادة التصميم أو ارتداء الملابس ، أو تحضير وجبتك التالية ، هناك بعض الأشياء التي يجب أخذها في الإعتبار .

 

 

أولا الذاكرة : يمكن أن تؤثر الألوان على قوة تذكرك ، فإذا كنت محاط بالكثير من اللون الأحمر ، فغالبا ما تسترجع الكلمات السلبية ، أما اللون الأخضر على الجانب الآخر يجعلك تمسك بالكلمات الإيجابية ، وهذا يجعلك تمتلك نظرة سعيدة للحياة ، وتبقى بحالة صحية وذهنية جيدة .

ثانيا الرغبة الجنسية : النساء تجد الرجال الذين يرتدون اللون الأحمر أكثر رغبة ، وعلى ما يبدو أن الرجال ينجذبون للنساء اللاتي يرتدين اللون الأحمر ، ولكن هذا ليس سوى تأثير مادي ، فاللون لا يجعل أي من الجنسين محببا أكثر أو لطيفا .

ثالثا العلاقات : جميعنا يريد أن يجعل الأشخاص المحيطين بنا سعداء ، والقيام بطلاء الجدران باللون الزهري ، الأخضر وحتى الأبيض يساعد على تناغم المشاعر ، فهذه الألوان تجعل من السهل الحصول على تعبيرات  الوجه السعيدة من الآخرين ، كما يصبح من الصعب التعرف على شخصية حزينة بينهم .

رابعا الساعة الداخلية : وجد العلماء أن اللون الأزرق الفاتح يمكن أن يساعد على إعادة إيقاع الساعة البيولوجية إذا خرجت عن السياق ، وأظهرت الدراسات أن اللون الأزرق لديه تأثير إيجابي على الأنماط الجسدية ، العقلية والسلوكية ، التي تمر بها خلال 24 ساعة ، كما يحاول الباحثون إيجاد طرق تساعدهم في علاج الإكتئاب والمشاكل العقلية الأخرى .

خامسا المشاعر : يبدو أن اللون الأخضر يقوي المشاعر الإيجابية ويضعف المشاعر السلبية ، كما أن اللون الزهري والأبيض يمتلكان نفس التأثير ، ولكن مازالت هذه المعلومات تخضع للدراسات ، بينما يبدو أن اللون الأحمر له تأثير عكسي ويعطي مشاعر سلبية ، مثل التي ترتبط بالفشل والمخاطر .

سادسا الإبتكار : يساعد اللون الأخضر في الحصول على تدفق الأفكار الخلاقة ، ويقارن العلماء هذا اللون مع اللون الأبيض ، الرمادي ، الأزرق ، فوجد أن اللون الأخضر يحسن الأنشطة القائمة على الكلمات والصور ، لذلك إذا كنت تبحث عن لون الجدران لمكتبك ، فكر في الأخضر ، أو قم بنقله إلى ملعب جولف .

سابعا اللون الأحمر : عندما ترى اللون الأحمر تصبح ردود أفعالك أسرع وأعنف ، وذلك لأن العقل يراه كعلامة تحذيرية ، فيهيأ الجسم للدفاع أو الهجوم ، يساعد ذلك في بعض الرياضات مثل رفع الأثقالحيث تحتاج إلى دفعة قصيرة من القوة ، ولكنه يتعارض في بعض الرياضات الأخرى التي تحتاج إلى استراتيجية ، إبداع أو حركة أكثر تعقيدا .

ثامثا مستوى الطاقة : ربما تكون أكثر سعادة وأقل إجهاد بعد ممارسة الرياضة في مكان يسوده اللون الأخضر ، لذلك ينصح بممارسة الرياضة في الأماكن المفتوحة المكسوة بالخضرة ، لتشعر بتحسن ، كما أنه يساعد على تعزيز الصحة العقلية .

تاسعا الشهية : يمكن أن يؤثر لون طبقك على كمية الطعام التي تتناولها ، والحل هو التغاير ، فكلما اختلف لون الطبق عن لون الطعام الموجود بداخله ، كلما قلت كمية الطعام التي تتناولها .

عاشرا الأشخاص الذين يصعب إرضائهم : يبدو أن الأطفال يتناولون المزيد من الطعام عندما تتعدد الألوان في أطباقهم ، والطريقة الوحيدة هي تقديم المزيد من الفواكه والخضروات ، كما أن تعدد الألوان يعني الحصول على العناصر الغذائية المتنوعة ، مما يساعدهم على بناء أجسامهم والحفاظ على الصحة .

وأخيرا تهدئة الصداع النصفي : إذا كنت تعاني من الصداع النصفي ، فأنت تميل إلى تجنب الضوء ، كما أن الألوان المختلفة مثل الأزرق ، الأحمر تبدو أنها تزيد الصداع النصفي ، ولكن اللون الأخضر يساعد ، ولكن يصعب فصل اللون الأخضر معمليا ، ولكن توجد بعض المصابيح والنظارات الشمسية التي تجعل عزل الموجات الخضراء ممكنا ، ولكنها بحاجة إلى تصبح في متنا

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *