كم عدد السعرات الحرارية في الايس كريم ؟

كم عدد السعرات الحرارية في الايس كريم ؟

- ‎فيصحة و رشاقة

الآيس كريم هو الحلوى المُفضلة لدى الكثيرين منذ الطفولة ، و خاصةً في يوم حار ، حيث تُقدم في طبق بارد أو مخروط الآيس كريم ، و العديد من أنواع الآيس كريم تكون مرتفعة في السعرات الحرارية و الدهون ، بالرغم من مذاقها اللذيذ .

 

 

حلوى الزبادي المُجمد
و في السنوات الأخيرة ، أصبح الزبادي المجمد من الحلوى التي تُقدم نفس الفوائد الحلوة مثل الآيس كريم ، و لكنها تتميز بكونها لا يوجد بها نسبة مرتفعة من الدهون و السعرات الحرارية ، و هو يعتبر صحي للإنسان أكثر من الاّيس كريم ، حيث أن أي طعام  مصنوع من السكر و الحليب كامل الدسم ، يكون أعلى في السعرات الحرارية والدهون.

السعرات الحراريه
الآيس كريم و الحليب الزبادي المجمد هما منتجان مصنوعان من منتجات الألبان ، و قد يكون المحتوى من السعرات الحرارية من الآيس كريم و الحليب الزبادي المجمد مماثلة إذا كانت مصنوعة من الألبان الدسمة فقط ، و تصبح السعرات الحرارية و محتوى الدهون من الآيس كريم يكون أعلى إذا كان مصنوع من كريم ، كما أن نصف الكوب من الزبادي المجمد محلي الصنع ، يحتوي على 121 سعرة حرارية ، و نصف الكوب من آيس كريم الفانيليا يحتوي على 130 سعرة حرارية .

نسبة الدهون العالية تصيب بأمراض القلب
إن النظام الغذائي الخاص بالإنسان يجب ألا يتطلب الكثير من الدهون كل يوم ، حيث أن تناول الكثير من الأطعمة عالية الدهون يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب ، و لذلك توصي جمعية القلب الأمريكية بضرورة عدم الحصول على أكثر من 20 إلى 35 % من السعرات الحرارية من الدهون ، و لا تزيد النسبة عن 7 % من الدهون المشبعة ، و لذلك يجب الإنتباه إلى أن هناك 7 جم من الدهون الكلية مع 5 جرام من الدهون المشبعة في واحدة من آيس كريم الفانيليا .

و يوجد 2 جرام من الدهون الكلية مع 2 جرام من الدهون المشبعة في الحليب المصنوع محلياً ، و نصف الكوب من الحليب الزبادي المجمد الخالى من الدهون لا يحتوي على دهون .

الكربوهيدرات والسكر
الكربوهيدرات هي المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم ، و هي تأتي من حيث النشويات و السكريات أثناء الهضم ، و السكريات المضافة إلى الأطعمة المصنعة مثل الآيس كريم و الزبادي المجمد ، تقدم القليل من التغذية الصحية ، و مع ذلك فهي تحتوي على سعرات مرتفعه ، و لذلك يجب الحد من تناول السكر ، حيث تتناول النساء يومياً 20 جرام ، و يتناول الرجال 36 جرام ، كما توصي جامعة ييل ، بنصف كوب من الزبادي المجمد المصنوع محلياً ، حيث يحتوي على 22 جرام من الكربوهيدرات مع 12جراماً من السكر .

بينما الآيس كريم الفانيليا يحتوي على 17 جراما من الكربوهيدرات و 10 جراما من السكر ، و لا يوجد سكر مضاف في الآيس كريم الخالي من الدهون ، و لكن الإضافات التي تُوضع عليه مثل ، رقائق الشوكولاتة تُزيد من نسبة الأيس كريم .

الصوديوم
الصوديوم عنصر غذائي أساسي ، حيث يجب أن يتناول منه الإنسان نسبة ما كل يوم ، و لكن لا يجب أن يكون كماً كبيراً ، لأنه قد يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم ، و حدوث مشاكل في القلب .

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *