شكاوٍ من الانقطاع المتكرر لخطوط الهواتف الأرضية في منطقة جب رملة بريف حماة

شكاوٍ من الانقطاع المتكرر لخطوط الهواتف الأرضية في منطقة جب رملة بريف حماة

- ‎فيمحليات

اشتكى عدد من أهالي منطقة جب رملة في ريف حماة، انقطاع خطوط الهواتف الأرضية بشكل متكرر، نتيجة تهالكها ، وقِدمها، وتعرّضها للتلف.

 

 

و طالب الأهالي عبر تلفزيون الخبر بحل مشكلة انقطاع الهواتف الأرضية، عن طريق تحويل الشبكات الهوائية الى شبكات أرضية، أسوة بباقي المراكز الهاتفية المجاورة والمحدّثة بعد مركز اتصالات جب رملة.

وقال الأهالي لتلفزيون الخبر إن “معظم هذه الشبكات غير صالحة للعمل، نتيجة القِدم، إضافة لتعرضها للعطب، بسبب الظروف الجوية القاسية في المنطقة”.

وأكد الأهالي أن “الأعطال ناتجة أيضاً عن العبث المقصود وغير المقصود فيها، وعمليات السرقة المتكررة للخطوط، كما أن التوزّع الكبير للشبكة الهوائية كان سبباً لازدياد الأعطال”.

وبيّن الأهالي أن “عاملين فقط يقومان بتصلح الأعطال، وهما غير قادرين على تحمّل كل هذه الأعطال الكبيرة”.

من جهته، قال مصدر مسؤول لتلفزيون الخبر إنه “تمت دراسة تحويل الشبكة الهوائية إلى شبكة أرضية في العام 2017 على أن تندرج بخطة عام 2018، ولكن هذه الدراسة تأجلت لتاريخ غير معروف، وتحوّلت إلى قُرى أخرى، ودون معرفة الاسباب التي أدت إلى ذلك”.

يذكر أن “مركز اتصالات جب رملة يخدم أكثر من 30000 نسمة، موّزعة على عدد من القُرى والمزارع، عن طريق مجموعة شبكات هاتفية هوائية قديمة من تاريخ تأسيس المركز من عام 1997”.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *