رجل أعمال سوري: البيوت الخشبية حل اقتصادي لإعادة إعمار سوريا

رجل أعمال سوري: البيوت الخشبية حل اقتصادي لإعادة إعمار سوريا

- ‎فياقتصاد

طرح أحد رجال الأعمال السوريين مشروع البيوت الخشبية كحل اقتصادي وعملي في ظل عملية إعادة إعمار ما دمرته الحرب , ومع حاجة سوريا لعشرات آلاف المنازل تعويضا لما دمرته الحرب.

 

 

 

حبيب محمد صاحب المشروع , قال “أن شركة داني ماريا بدأت مشروع البيت الخشبي مع إطلاق أول بيت فعلياً , في خطوة للتعريف بالمشروع ونقله من حيز التفكير إلى الحيز العملي”.
وتابع محمد الذي نقل الفكرة والخبرات من روسيا الاتحادية قائلاً “هناك تصاميم جاهزة لكنها مازالت على المخطط , ونحن نعمل لاطلاق هذا المشروع ولازلنا ببداية الطريق”.
وكشف أن التصنيع سيكون في روسيا وشركته ستكون الوكيل الحصري في سوريا ، متمنياً دعماً حكومياً لما لهذا المشروع من أهمية من الناحية الصحية وتوفير الطاقة حيث يتمتع بالبرودة صيفاً والدفء شتاءً , وتمنى السماح للشركة إقامة جمعيات سكنية من خلال تقديم مساحات من الأراضي والسماح بمنح قروض سكنية لهذا المشروع , خاصة في ظل الظروف التي مرت على سوريا وما رافقتها من اتساع شريحة أصحاب الدخل المحدود والتي ليس لديها القدرة على تأمين سكن معيشي لها.
وكشف حبيب عن خطة لنقل التصنيع إلى سوريا من خلال استيراد كميات كبيرة من الخشب وصناعتها بخبرات سورية , وذلك بعد تأهيل الفنيين وتدريبهم على أيدي خبراء روس.
المصدر: سينسيريا

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *