خطوات عليك اتخاذها قبل الاقلاع عن التدخين

خطوات عليك اتخاذها قبل الاقلاع عن التدخين

- ‎فيصحة و رشاقة

الإقلاع عن التدخين هو واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لصحتك ، والفوائد تبدأ في الظهور في خلال 20 دقيقة فقط بعد تناول آخر سيجارة لك ، وذلك وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

 

ومع ذلك، قد يكون من الصعب الإقلاع عن التدخين، خاصة لأن معظم الناس الذين يبذلون الجهد سيواجهون أعراض انسحاب النيكوتين ،  ويقول دوغلاس جورينبي، حاصل على دكتوراه، ومدير الخدمات السريرية في مركز جامعة ويسكونسن لبحوث التبغ في ماديسون ” ولكن الخبر السار هو أنه من خلال وضع خطة في وقت مبكر – وتحديدا، اختيار “يوم الإقلاع عن التدخين” –  بذلك يمكنك زيادة فرص أنك ستبقى بعيداً عن التدخين للابد “.

وهنا خمس خطوات يجب اتخاذها للتحضير لهذا اليوم الكبير:

1. اختيار تاريخ في غضون الأسبوعين المقبلين : وكلما سارعت إلى الإقلاع عن التدخين، كان ذلك أفضل – ولكن قد تحتاج إلى وقت للتحضير، إذا كان الأمر كذلك، فقد ترغب في اختيار يوم مهم لك – على سبيل المثال، عيد ميلادك أو ذكرى زواجك ، بعض الناس أيضا تختار الإقلاع عن التدخين في يوم رأس السنة الميلادية أو في يوم الخميس الثالث في نوفمبر تشرين الثاني، وهو يوم الجمعية الأمريكية السنوية للاقلاع عن التدخين ، بغض النظر عن ما اليوم الذي تختاره، ضع علامة على التقويم الخاص بك لجعلها رسمية.

2. اختيار برنامج التوقف عن التبغ :هناك العديد من الموارد المتاحة لمساعدتك على التخلص من هذه العادة، وبعضها مجانا ، فهناك خطوط الهاتف ، على سبيل المثال، التي يعمل بها المتخصصين الذين يمكن أن يقدموا لكم التشجيع (اتصل 1-800-خدمة الاقلاع عن التدخين واتبع التعليمات إلى أن يتم توجيهك إلى واحدة في ولايتك) ، يمكن أن تساعدك تطبيقات الهاتف على البقاء على المسار الصحيح، كما أن برامج الإقلاع عن التدخين الرسمية متوفرة في العيادات المحلية والخاصة ، البحث عن خيارات الاقلاع عن التدخين أو برنامج جمعية السرطان الأمريكية ، كل هذه الطرق تساعدك على الاقلاع وتعمل على تشجيعك في الاتجاه الصحيح .

3. وضع خطة لمحاربة الرغبة الشديدة : معظم الناس الذين تركوا التدخين يعانون من أعراض انسحاب النيكوتين، بما في ذلك القلق، والتهيج، وصعوبة النوم. ولكن إذا كنت تعرف هذه الاعراض مسبقاً ، يمكنك وضع خطة من شأنها أن تساعدك على تجنب الرغبة في التدخين.

على سبيل المثال، إذا كنت تشعر عادة في الرغبة في التدخين مع فنجان من القهوة الخاصة بك في صباح اليوم، للتفكير في ما يمكن القيام به يمكنك تشتيت نفسك، عن طريق مضغ العلكة بنكهة النعناع، ​​أو الحلوى ايضاً يمكن أن تساعد، كما يمكن تغيير روتينك اليومي إذا كنت تواجه أعراض الانسحاب حيث سيكون من الصعب التغلب عليها، تحدث مع طبيبك عن استخدام منتج بديل النيكوتين، مثل السيجارة الالكترونية وغيرها من البدائل الاخرى .

4. احصل على بعض الدعم من العائلة والأصدقاء غير المدخنين : إذا كنت تميل إلى التدخين عندما يبدأ الناس من حولك التدخين، حاول قضاء وقتك مع أصدقائك غير المدخنين وأفراد الأسرة ، واطلب منهم التشجيع على عدم التدخين و التحفيز لك الدائم ، و اذا كنت لا تتمكن من الجلوس مع الاصدقاء المدخنين اثناء استخدامهم إلى السجائر ، اطلب منهم بشكل مؤقت الا يدخنوا امامك .

5. إجراء تغييرات صحية أخرى على روتينك : قبل وصول يوم الإقلاع عن التدخين، تخلص من السجائر، والكبريت وطفايات السجائر، وأي أدوات أخرى مرتبطة بالتبغ ، لتبدأ روتينك الصحي الجديد بشكل آمن ، ويمكنك اضافة تلك العادات الى يومك :
– تكثيف روتين ممارسة الرياضة بشكل مستمر
– الجلوس في المناطق الممنوع فيها التدخين
– قضاء بعض الوقت مع الناس الذين لا يدخنون
– تجنب الكحول، وخاصة إذا كنت تدخن أثناء التدخين
تذكر: إن إجراء هذه التغييرات على روتينك مسبقا يمكن أن يساعدك على التخلص من المواقف التي قد تؤدي إلى الرغبة في التدخين ، وقد تساعد العديد من الناس في التخلص من التدخين بنجاح باستخدام هذه الأساليب .

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *