تعرفي إلى فوائد اليوغا قبل الولادة

تعرفي إلى فوائد اليوغا قبل الولادة

- ‎فيحواء

اليوغا قبل الولادة هي واحده من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها لنفسك، فضلا عن حجم طفلك المتزايد، ولكن من المهم أن نقوم بممارسة اليوغا الصحيحة،سواء كان ذلك بالذهاب إلى تدريبات  اليوغا، أوالعثور على قرص فيديو تعليمي وهذا لتطوير الممارسة في المنزل.

 

 

أهم فوائد ممارسة اليوغا أثناء الحمل :
تعد اليوغا من أكثر العوامل الصحية للمرأة الحامل للحفاظ على صحتها وصحة جنينها من الكثير من العوامل الصحية والنفسية لهذا من أهم تلك الفوائد ما يلي :

1- القدرة على التحمل والقوة :
ينمو الطفل داخل جسم الأم وهناك الحاجة إلى مزيد من الطاقة والقوه لتكون قادرة على تحمل الوزن، واليوغا تساعد في تعزيز عضلات الوركين والظهر والكتفين.

2- التوازن الصحي للأم والجنين :
التوازن لدينا هو التحدي جسديا كما ينمو الجنين داخل جسم أمه وبهذا يتم استنزاف المشاعر الإيجابية والقدرات الجسدية بسبب الزيادات في البروجستيرون والاستروجين، ونحن في محاولة للتركيز على تلك العقد والتنفس من خلال اليوغا نكون قادرون على صقل التوازن جسديا وعاطفيا.

3- تقليل التوتر في أسفل الظهر والفخذين والصدر والرقبة والكتفين :
ينمو الطفل ويتم وضع المزيد من الإجهاد علي هذه العضلات المحدده في أجسادنا، ونحن نميل إلى الحصول على أكثر من المنحنى الخلفي في أسفل الظهر بسبب زيادة حجم البطن، فالخذين يحصلان على تشديد بسبب الضغط المضاف من وزن الطفل في البطن مع الزيادة في الحجم بمنطقة الصدر.

4- اليوغا تعمل على تهدئة الجهاز العصبي :
من خلال التنفس العميق يستريح الجهاز العصبي وتشعر الأم بالاسترخاء، ووبذلك يصبح الهضم لديها يعمل بشكل صحيح وتميل إلى النوم بشكل أفضل، ونظامها المناعي يكون أفضل.

5- التواصل مع الجنين :
ممارسه اليوغا قبل الولادة يسمح للأم بإبطاء وتركيز الاهتمام على ما يجري داخل جسمها من خلال تنظيم التنفس وهذا يخلق نوع من التواصل بين الأم والجنين لأنه يتأثر بحالة الأم.

6- زيادة نشاط الدورة الدموية :
يتم تعزيز التداول داخل مفاصلنا وعضلاتنا ممدوده خلال الممارسة، وعند تداول الدم داخل أجسادنا ينخفض التورم وتتعزز حصانتنا مما يخلق بيئة صحية لطفل ينمو بشكل صحيح.

7- ممارسة التنفس بشكل صحيح :
وهذا هو أداة جيدة للعمل خلال انقباضات الرحم، فإنتظام التنفس لدى الأم يعمل على ضبط ضغط الدم ومعدل ضربات القلب وينظم حفظ الوضع الطفيلي أو الاسترخاء، فتكون الأم الهادئة تساوي طفل هادئ.

هذه اليوغا لابد من تأديتها بشكل آمن على مدار الأشهر كلها وسوف تعزز التركيز والهدوء للجسم والعقل، لهذا ينصح الأطباء بتحديد تلك التمارين من خلال متخصصين وليس من أي وسائل لإيضاح تلك الخطوات وهذا لأن الحالة الجسمانية للمرأة الحامل تتحكم في مدى الحركات وتحددها.

ولا ننسى المواعيد المخصصة لها لأن الإفراط في عملها قد يسبب مشاكل صحية وولادة مبكرة ويفضل تأديتها بدون تناول أي طعام ثقل على المعدة فيتم تناول كوب من اللبن الدافئ أو بيضة مسلوقة أو علبة زبادي لتتم بشكل صحي ومفيد.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *