تعرفوا إلى المنافع الصحية لزيت شجرة الشاي

تعرفوا إلى المنافع الصحية لزيت شجرة الشاي

- ‎فيصحة و رشاقة

يلجأ الكثير من الناس إلى الأطباء والعلاج عن طريق الأدوية ، ولكنها تسبب بعض الآثار الجانبية الضارة بصحة الإنسان ، فعلى سبيل المثال الأدوية المسكنة يمكن أن تؤدي إلى تلف الكبد .

 

 

كما أن الإفراط في تناول المضادات الحيوية يمكن أن يدمر الجهاز المناعي ويجعلك أكثر عرضة للأمراض ، لذلك إذا كنت تخشى من التعرض لمثل هذه الآثار الجانبية يمكنك تناول العلاجات الطبيعية .

في الحقيقة توجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تستخدم في علاج بعض الأمراض مثل زيت شجرة الشاي .

المنافع الصحية لزيت شجرة الشاي : 
1- يقلل فطريات الأظافر : فطريات الأظافر هي الحالة التي يحدث فيها تراكم للميكروبات تحت طبقات الأظافر ، مما يسبب تكاثر هذه الميكروبات مثل الفطريات مما يؤدي إلى حدوث العدوى والالتهابات ، وفطريات الأظافر يمكن أن تصيب أظافر أصابع القدمين واليدين ، فوضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يمكن أن يقتل الفطريات ويقلل هذه الحالة .

2- تعالج بثور البشرة : يمكن أن تظهر بعض البثور على بشرتك نتيجة الإصابة بحروق أو عدوى ما ، تحدث البثور عندما تتلتهب البشرة نتيجة الإصابة ببعض الأمراض أيضا ، ووضع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يمكن أن يهدأ البشرة ويقلل الالتهابات نظرا لأنه غني بالمواد المضادة للالتهابات .

3- يقلل التآليل : وهي عبارة عن الآثار الجانبية التي تحدث نتيجة العدوى البكتيرية والفيروسية ، والتي تسبب ظهور بثور صغيرة على سطح الجلد حتى داخل الأغشية المخاطية ، ويمكن أن تكون هذه الثآليل مؤلمة ويمكن أن تسبب الحكة ، ولكن يمكن التغلب على هذه المشكلة عن طريق استخدام زيت شجرة الشاي بإنتظام ، نظرا لأنه يتميز بخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات .

4- يعالج عدوى الخميرة : تحدث عدوى الخميرة في بعض الأماكن مثل المهبل أو الفم ، وتحدث نتيجة نمو الفطريات أو البكتريا ، ويمكن أن تسبب الروائح الكريهة ، إفرازات غير طبيعية وأعراض أخرى ، لعلاج هذه المشكلة يخفف زيت شجرة الشاي ويستخدم للتشطيف للقضاء على الفطريات والبكتريا المسببة لهذه العدوى .

5- يعالج التهاب اللثة : التهاب اللثة هو أحد أمراض الفم الناتجة عن التهاب وعدوى اللثة ، وهذه الحالة تسبب نزيف اللثة ورائحة النفس الكريهة ، يستخدم زيت شجرة الشاي المخفف لغرغرة الفم ، ليساعد على تقليل نمو البكتريا لأنها تحتوي على مواد مضادة للميكروبات .

6- يخفف ألم الصدر : عندما يصاب الجهاز التنفسي بالعدوى ، يتراكم المخاط داخل الصدر مسببا بعض الأعراض مثل صعوبة التنفس ، السعال ، البرد والصفير ، ويعد زيت شجرة الشاي طارد طبيعي للبلغم ، والذي يساعد على إذابة المواد المخاطية المتراكمة في الصدر ، ينصح بإضافة بضع قطرات من هذا الزيت إلى الماء المغلي واستنشاق البخار المتصاعد ليساعد في علاج هذه الحالة .

7- علاج الصدفية : وهي مرض جلدي تقوم فيها خلايا الدم بتكوين قشور وتسبب الحكة ، والصدفيةعلاج مناعي ليس له علاج نهائي ، ولكن يمكن التجكم في الأعراض ، تدلك البقع القشرية الناتجة عن المرض بزيت شجرة الشاي ، مما يساعد على تهدئة البشرة .

8- يقلل عدوى الأذن : تعتبر عدوى الأذن مشكلة شائعة تحدث لعدة أسباب مثل تراكم شمع الأذنالذي يتغذى على البكتريا ، أو تراكم الماء في الأذن وغيرها ، ويستخدم زيت شجرة الشاي بوضع بضع قطرات منه داخل الأذن المصابة مما يساعد على علاجها .

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *