تعرفوا إلى أضرار استخدام صابون منتهي الصلاحية

تعرفوا إلى أضرار استخدام صابون منتهي الصلاحية

- ‎فيصحة و رشاقة

لا يخطر على بال بعض المستهلكون المخاطر التي يتسبب بها استخدام المنتجات التي تنتهي صلاحيتها، حيث أنها تشكل الكثير من الأخطار على الصحة، مع الاستمرار في استخدامها على المدى البعيد، ويتسبب استخدام الصابون المنتهي صلاحيته إلى الكثير من المشاكل والأخطار.

 

 

كيف تعرف أن الصابون منتهى صلاحيته؟
لا يهتم الكثير بتاريخ الصلاحية حول منتجات الصابون، ولكن يمكن الشعور بذلك دون النظر إلى التاريخ الموضوع عليه، فعند استخدام صابون منتهي الصلاحية فإنه لن ينتج الرغوة المثالية التي ينتجها في المعتاد عندما يتم استعماله، ويقلل من كفائته ولن ينبعث منه رائحة المعتادة، كما سيتسبب في جفاف البشرة ويؤدي إلى تلفها.

كما يتم ملاحظة تغير في لون العبوة الخارجي، وتظهر بعض الرواسب على الصابون، ويزداد اضرار استخدام الصابون منتهي الصلاحية إذا تم تعرض المنتج للضوء، أو عند فتحه لمدة طويلة دون استخدام، وعدم تعرضها للهواء والأتربة.

اضرار استخدام صابون منتهي الصلاحية:
– يتسبب إستخدام منتجات التجميل والصابون بعد إنتهاء صلاحتيها، فهي من الأمور الخطيرة حيث تتسبب المواد الكيميائية الموجودة في الصابون والمنتجات التجميلية إلى تراكم وتؤدي الجراثيم علي الجلد مما يتسبب الإصابة بالكثير من الأمراض الجلدية كما يتسبب في انتشار العدوي.

– يحتوي الصابون ومنتجات العناية بالبشرة مواد حافظة تقوم بحماية المنتج خلال فترة معينة، وهذه المنتجات تفقد صلاحيتها بانتهاء هذه المدة، فتصبح هذه المواد غير فاعلة، وتسبب في ظهور الكثير من المشاكل الصحية وتسبب في الاصابة بالحساسية والحكة وظهور الدمامل والاصابة بالإحمرار والطفح الجلدي والهربس.

– وقد أثبتت بعض الدراسات العلمية  أن الصابون عند انتهاء صلاحيته، تتسبب المواد الكيمائية الموجودة فيه في تعرض الجسم إلى  إصابة الجسم بمجموعة من الأورام السرطانية، كما تؤدي إلى إصابة  الجسم بتليف الكبد والاصابة بالفشل الكلوي.

– يتسبب استخدام الصابون المنتهي الصلاحية إلى ظهور تغيرات في الجلد، وظهور مشاكل في الهرمونات، كما يتسبب استخدام الصابون على الشعر إلى حدث الكثير من المشاكل، فيؤدي إلى جفاف الشعر وخشونته، كما يتسبب في اصابة فروة الشعر بالقشرة والكثير من الفطريات، كما يتسبب في اصابة الشعر بالتقصف والهيشان والتساقط.

– تنمو البكتريا على أسطح الصابون المنتهي صلاحيته مما يتسبب في انتشار الكثير من الأمراض على سطح الجلد، كما يتسبب في انتشار جفاف البشرة وانتشار الحبوب والندبات، وتستغرق هذه الحبوب والندبات الكثير من الوقت حتى تعود البشرة صافية مرة أخرى.

– تتسبب معض منتجاب الصابون منتهية الصلاحية إلى ظهور علامات الشيخوخة، وتسبب التدهور في الشكل العام للبشرة، وتتسبب في جعل الجلد أكثر سمكاً  مع الاستمرار في استخدام المنتجات المنتهي صلاحيتها، مما يتسبب في اصابة الجلد بالكثير من المشاكل مثل الحكة والجفاف وظهور الخطوط البيضاء في البشرة وظهور التجاعيد.

– يتسبب استخدام منتجات الصابون المنتهي صلاحيته في إلتهاب الجلد، حيث يتسبب في إلتهابات شديدة وقد تتسبب في اصابة الجلد  بإكزيما الجلد، كما يؤدي إلي الإصابة بحساسية الجلد ويتسبب في الاصابة بالطفح الجلدي، بالإضافة إلى ظهور البثور، ويتسبب في تورم الجلد وإلتهابات جلدية شديدة، وتكوين صديد على الجلد .

– يسبب استخدام الصابون منتهي الصلاحية على البشرة ، في حدوث مجموعة من التفاعلات الكيميائية على الجلد، مما يتسبب في تغير لون الجلد، و اصابته بالتهيج، والاصابة بأنواع مختلفة من الحساسية، تختلف نوعها باختلاف المواد الموجودة داخل نوع الصابون المنتهي صلاحيته.

– وتحتوي بعض منتجات الصابون المنتهي الصلاحية على مادة الديوكسيس المسرطنة، التي تسبب تهيج شديد في الجلد، كما يتسبب في الشعور بالدوار والصداع الشديد، والكثير من المشاكل الكثير للبشرة والصحة، كما تسبب الإصابة بسرطان الجلد على المدى الطويل.

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *