بدء العد التنازلي لافتتاح معبر نصيب !!

بدء العد التنازلي لافتتاح معبر نصيب !!

- ‎فيمحليات

يبدو أن العد التنازلي لفتح معبر نصيب الحدودي مع تزايد وتيرة التصريحات من الطرفين السوري والاردني حول الرغبة المشتركة لإعادة بعجلة التبادل التجاري بين البلدين والمتوقفة منذ سنوات عدة.

فاليوم انعقد اجتماع “سوري، أردني” في مبنى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق لمناقشة سبل إعادة التعاون والتبادل التجاري بين البلدين في ظل التطورات الميدانية التي حققها الجيش العربي السوري على الحدود.

وخلال الاجتماع الذي حضره موقع “بزنس2بزنس سورية” , أبدى رئيس وفد الفعاليات الاقتصادية الأردنية برئاسة سعدي أبو حماد ، ونقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه عن رغبة رجال الأعمال الأردنيين بإعادة علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري مع سورية وفتح المعابر الحدودية وبخاصة معبر نصيب الحدودي، وأكد حماد على أهمية تنشيط عملية الاستيراد وتصدير الخضار والفواكه والمنتجات الصناعية السورية ودخولها إلى الأسواق الأردنية وفق الطرق القانونية المتبعة، مشيرا إلى المكانة المرموقة التي تحظى بها الصناعات والمنتجات السورية في الأسواق الأردنية ولدى المواطنين الأردنيين.
وحضر الاجتماع من الجانب السوري الدكتور عبد الله الغربي وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك ورئيس لجنة تجار ومصدري الخضار والفواكه بدمشق وعدد من أصحاب الفعاليات التجارية.

كما حضر من الجانب الأردني السادة محمود قطيل نائب نقيب تجار ومصدري الخضار والفواكه الأردنيين وابراهيم الصالحي أمين السر وعدد من أصحاب الفعاليات التجارية الأردنيين.

ليكون هذا الاجتماع في نهاية .. بداية لصفحة جديدة من التعاون السوري الاردني التجاري و الذي سيلقى برحاه على الاقتصاد الوطني و يساهم في عودة الحركة التجارية بين سورية و دول الجوار المتوقفة طيلة سنوات الأزمة .

المصدر: موقع “بزنس2بزنس سورية”

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *