النمر يلاقيه غرباً..سليماني يقود العمليات من الحدود نحو البوكمال

النمر يلاقيه غرباً..سليماني يقود العمليات من الحدود نحو البوكمال

- ‎فيأقلام

كامل صقر
قالت مصادر إعلامية موثوقة لـ “القدس العربي” أن الجنرال قاسم سليماني قائد فيلق القدس يُشرف بنفسه مباشرة على العمليات العسكرية التي تستهدف تحرير مدينة البوكمال الاستراتيجية في أقصى شرقي سورية.

 

وأضافت المصادر أن الجنرال سليماني موجود على الحدود العراقية ـ السورية منذ عدة أيام يقود بنفسه محور العمليات العسكرية من الجهة الجنوبية الشرقية لمدينة البوكمال، وأنه مايزال هناك يقود مباشرة عمليات الإسناد التي تقوم بها قوات الحشد الشعبي العراقية وكتائب الفاطميون ومقاتلون من حزب الله اللبناني.
وحسب المصادر ذاتها فإن قوات الحشد الشعبي العراقية التي تساند الجيش السوري في عملياته لاستعادة البوكمال أقامت معسكرها على الحدود السوري العراقية حتى تحرير البوكمال من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية.
وأضافت المصادر أن قاسم سليماني كان هو صاحب الاقتراح بتسريع العمليات العسكرية نحو البوكمال على خلفية معلومات مؤكدة لديه بأن الولايات المتحدة قد تقوم بخطوة ميدانية تمنع تقدم القوات السورية وحلفائها من الوصول إلى البوكمال مما سيعني وفق سليماني احتمال الدخول في مواجهة مع واشنطن في البوكمال بمكن تحاشيها فيما لو تمت السيطرة على المدينة من الحلفاء.
وحسب المعلومات المؤكدة للقدس العربي فإن قاسم سليماني وقادة ميدانيون من حزب الله وقادة من الحشد الشعبي أجروا عدة اجتماعات بضباط من قيادة القوات الروسية داخل معسكر الحشد الشعبي على الحدود السورية العراقية لتنسيق العمليات على الأرض، تتولى قوات الجيش السوري العمليات العسكرية باتجاه البوكمال من الجهة الشمالية الغربية منطلقة من محور مدينة الميادين ويقود هذا المحور العميد سهيل الحسن الملقب بالنمر.
وتوقعت المصادر أن تتم السيطرة التامة على مدينة البوكمال لصالح القوات السورية في غضون الأيام المقبلة رغم صعوبة المعارك التي تُشبه إلى حد ما المعارك التي خاضتها القوات العراقية والحشد الشعبي في مدينة الموصل من حيث صعوبتها وأهميتها.
القدس العربي

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *