الغربي: لا يوجد بندورة مُسَرْطِنة في الأسواق

الغربي: لا يوجد بندورة مُسَرْطِنة في الأسواق

- ‎فيمحليات

نفى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عبد الله الغربي، وجود بندورة مسرطنة أو مهرّبة من أي بلد في الأسواق.

وأكد الغربي بحسب صحيفة رسمية أن “البندورة الموجودة حالياً هي إنتاج محلي بالمطلق”.

 

 

و قال الغربي إن “هذا الخبر مجرد شائعة غايتها التشويش على الوضع الاقتصادي، و شائعة وجود بندورة مسرطنة في الأسواق، كغيرها من الشائعات الأخرى التي تُطلق بين الحين والآخر كشائعة وجود شوكولا مسرطنة”.

وشدد الغربي على أن “هذه الشائعات لا صحة لها على الإطلاق، علماً أن دوريات الرقابة التموينية مستمرة في مراقبتها للأسواق ومخالفة التجار المخالفين”.

بدوره، نفى وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس أحمد القادري وجود بندورة سامة أو مسرطنة، وقال القادري إنها “مجرد كلام فيسبوكي لا أكثر ولا أقل”.

وأكد القادري أن “البندورة الموجودة محلية بالمطلق، و تعد من أجود الأنواع عالمياً، ومراقبة على نحو جيد يحفظ صحة المواطن ويضمن سلامته، لذا كل ما يقال في هذا الشأن مجرد دعايات لا أساس لها من الصحة”.

و استغرب مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين هذا الأمر، مشيراً إلى أن “دوريات الجمارك عموماً تعمل على القضاء على جميع المنتجات المهربة بما فيها المنتجات الزراعية، وخاصة المؤثرة في المنتجات المحلية”.

وأشار سعد الدين إلى أنه “لم تصل أي إخبارية حول وجود بندورة مهرّبة من أي مصدر كان”.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا خبراً عن وجود بندورة مسمومة في الأسواق، دون تحديد الأسواق التي تبيعها.

كما تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبراً آخر عن شوكولا بنكهة الحشيش المخدّر تباع في مولات دمشق، في حين سارعت وزارة الداخلية إلى إصدار بيان نفت فيه وجود شوكولا بنكهة الحشيش المخدر في مول كفرسوسة بدمشق.

تلفزيون الخبر

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *