إليكم طرق علاج الدوار بالأعشاب

إليكم طرق علاج الدوار بالأعشاب

- ‎فيصحة و رشاقة

الشعور بالدوار أو الدوخة :- في الغالب ما يأتي بعد الشعور بالدوار أو الدوخة تشويش في العقل ، و اختلال التوازن مما يؤثر بشكل سلبي على الحواس العامة ، و اضطراب عام في الرؤية ، و السمع ، و من الممكن أن تؤذي الجسم بأكمله ، و ينتج عنها أيضاً الإغماء ، و اختلال التوازن و الجدير بالذكر أن الشعور بالدوخة ليست حالة مرضية بل هي عرض من الأعراض الخاصة بالاضطرابات القوية ، و المؤثرة على الجسم.

 

 

الأسباب المؤدية للشعور بالدوخة أو الدوار :- هناك مجموعة من الأسباب ينتج عنها شعور الشخص بالدوخة أو الدوار ، و منها ما يلي :-
1- من أحد الأسباب المؤدية للشعور بالدوار  أو الدوخة الإصابة بالمشاكل المصاحبة للعينين ، و سواء كان الشخص مصاب بطول أو قصر النظر ، و بالتالي ينتج عنه الدوخة .
2- من الأسباب الهامة ، و الأساسية للدوخة حدوث التهاب في الخلايا العصبية ، و هي المسئولة عن توازن الجسم.

3- نسبة السكر المنخفضة في الدم من أهم أسباب الدوخة المنتشرة بشكل كبير بين جميع الأشخاص بسبب فقر الدم في نسبة الهيموجلوبين .

4- الإرهاق ، و السهر الطويل بالعلاوة على التعب الشديد .
5- الإكثار من تناول جميع الكحوليات .
6- الإصابة بالتهاب في أحد أعضاء الجسم .
7- الإصابة باضطرابات عام في هرمونات الجسم يعد من أحد الأسباب الهامة ، و المتلازمة للدوخة .
8- انخفاض ضغط الدم يتسبب في وجود دوخة سريعة ، و ذلك يرجع لأنه يمنع وصول الدم إلى المخ .

9- تناول بعض العقاقير .
10- الإصابة بتورم العصب السمعي .
11- القيام بالنظر لأسفل من مكان مرتفع في الغالب يؤدي إلى حدوث الشعور بالدوخة أو الدوار .
12- السفر عبر البحر ، و الجو ، و الصعود للمرتفعات .

13- الإصابة بالصداع المستمر .
14- إصابة الشخص بالصرع ، و أمراض القلب ، و ارتفاع ضغط الدم بالإضافة لأمراض الكلى .
15- الضرب القوي على الرأس أو التعرض لحادث .

كيفية علاج الدوار بالأعشاب :- هناك مجموعة من الأعشاب المساعدة بشكل كبير في علاج مشكلة الشعور بالدوخة أو الدوار ، و منها التالي :-
1- تناول الماء :- إذ أن الجفاف يعد من أحد أهم الأسباب المؤدية للشعور بالدوخة أو الدوار لذلك فإن عدم شرب الماء لفترة زمنية طويلة أو عدم ترطيب الجسم أثناء ، و بعد ممارسة الرياضة يؤدي لحدوث الجفاف مما ينتج عنه  القيء ، و الإسهال لذا ينصح بتناول الماء بكميات وفيرة سواء في فصل الشتاء أو فصل الصيف.

2- تناول الحلوى أو السكريات :– حيث أن انخفاض مستوى السكر في الدم من أحد أسباب الدوخة لذلك فلابد من تناول الوجبات الخفيفة مع ضرورة احتوائها على الكربوهيدرات ، و السكر مثال الموز و الشوكولاتة بالعلاوة على القيام بتناول كوب من الزبادي مضافة إليه نوع من الفاكهة أو تناول مجموعة من المسكرات المحمصة مثال الجوز ، واللوز  ، و الكاجو ، و البندق.

3- الزنجبيل :- حيث أن الزنجبيل يعد من أحد الأعشاب المحفزة لتدفق الدم إلى الدماغ ، و أجزاء أخرى من الجسم مما يساعد بشكل كبير على القضاء على الشعور بالدوخة بالإضافة إلى إمكانية تناوله مضافاً إليه سكر النبات .

4- الليمون : من أهم الفيتامينات التي تساعد على تقوية المناعة ، و علاج الدوخة، و هذا يكون من خلال القيام بخلط عصير الليمون مع ما مقداره نصف كوب من الماء مع  ما مقداره ملعقتين من السكر ، و من ثم تناوله يومياً.

5- العسل :  و يرجع ذلك إلى احتواء العسل على السكريات الطبيعية بالعلاوة على أنه يعزز من مستويات الطاقة ، و يمنع الشعور بالدوخة ، و ذلك عن طريق القيام بخلط ما مقداره معلقتين من العسل مع ما مقداره كمية مناسبة خل تفاح ، و كوب من الماء البارد أو الساخن ، و تناوله مرة أو مرتين أو تناول العسل مع إضافة الليمون في كوب من الماء الدافئ يومياً.

6- تناول الوجبات الصحية : إذ أن هناك العديد من الوجبات الغذائية الذي تقضي على الشعور بالدوخة ، و من أهمها الكبدة ، و السبانخ ، و اللوز ، و التمر بالإضافة لحساء العدس ، و القرنبيط ، و الخضار الورقي ، و الحبوب المدعمة إلى جانب الفول السوداني ، و البروكلي .

 

 

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *