إليكم أبرز 11 طريقة لحفظ السيارة من السرقة

إليكم أبرز 11 طريقة لحفظ السيارة من السرقة

- ‎فيسيارات

طرق تأمين السيارة من السرقة

 

1- ينصح بتركيب جهاز إنذار للسيارة يعمل على تنبيه صاحبها إذا ما حاول أي شخص فتحها او اختراق نظامها التقني.

2- لضمان تامين السيارة على أرض الواقع يجب عند قيادتها الابتعاد وتجنب قيادتها في تلك الأماكن الهادئة الخالية من المارة، والتي تقل فيها أعداد الناس، وعلى قائد السيارة إذا ما أجبرته الظروف على الذهاب لمكان بعيد مهجور فيمكنه استقلال سيارة أجرة.

3- ينصح بالاشتراك في جراج قريب من المنزل وكذا آخر قريب من العمل لترك السيارة فيه حتى تكون في يد أمينة.

4- يجب التأكد من نزع المفتاح من السيارة عند إيقافها في أي مكان ولو بشكل مؤقت، كما يجب الاحتفاظ بالريموت كونترول إذا ما كانت تعمل عن بعد، ويجب الانتباه لعدم ترك الريموت داخل السيارة ومغادرتها.

5- هناك خدمات تقنية حديثة في الأجيال الجديدة من السيارات، حيث تتمتع بكمبيوتر متصل بالإنترنت يسهل إمكانية تتبعها والتحكم فيها، كما يوفر بعض آليات الحماية الحديثة.

6- عند ركن السيارة يجب الانتباه لتقييد حركة الدركسيون، ويكون ذلك بعد أن يتم توقيف المحرك يقوم السائق بالتأكد من نزع مفتاح تشغيل السيارة، ثم يلف عجلة القيادة «الدركسيون» حتى تسمع صوت تكة لا يمكنه بعدها أن يلف الدركسيون ثانية، وهذا ما يسمي «مسوجر»، وموجود في كل السيارات تقريبا.

7- هناك وسيلة أيضًا لتأمين السيارة من السرقة عبر استخدام ذراع حماية السيارة من السرقة، وهذا الذراع عبارة عن أداة معدنية يتم تركيبها في دريكسيون السيارة عند توقيفها في أي مكان، ورغم أن نسبة حماية السيارة من السرقة بتلك الطريقة تعد قليلة للغاية؛ لأن فكها سهل ولكنها تساعد على تعطيل اللص لوقت طويل قد يلحق به صاحبها.

8- هناك نظام يسمى بالإيموبليزر، وهو ما يتيح يتيح منع تشغيل المحرك دون استخدام مفتاح تشغيل السيارة الأصلي، وهو نظام مميز للغاية يحدد تشغيل السيارة بالمفتاحين اللذين تم تسلمهما مع السيارة عند الشراء، واصبح هذا النظام منتشرا في كل السيارات الحديثة تقريبا.

9- يمكن الاستعانة بجهاز «Car Gps» وهو المخصص لحماية السيارة من السرقة عبر تحديد موقعها بالضبط في أي مكان في العالم عبر اتصالها بالأقمار الصناعية.

10- يجب الاهتمام بحماية زجاج السيارة ودعمه ضد الكسر حتى لا يستخدم كوسيلة لاختراق السيارة، ويتم ذلك عبر إضافة طبقة حماية للزجاج، ولا شك أن طبقة الحماية تلك لا تحمي السيارة فقط من السرقة ولكن تحمي أيضا أية ممتلكات خاصة ثمينة يتركها صاحبها داخل السيارة، كالهواتف الذكية والساعات، وحقائب الأموال، وغيرها من المتعلقات التي يسهل حملها والتصرف بها لجلب الأموال.

11- يمكن استعمال أحد البرامج التأمينية كبرنامج Car safety device، والذي يساعد صاحب السيارة على تحديد مكانها فى أى وقت وفى أى مكان فى العالم، كما يتيح البرنامج إمكانية معرفة حالة المركبة وما إذا كانت متوقفة أو تعمل في الوقت الراهن وذلك بمجرد النظر إلى شاشة التتبع، والبرنامج ذاته يمكنه أن يعمل على أكثر من سيارة حتى لو كان أسطولا من السيارات وليس سيارة واحدة فقط، كما يتيح عملية المتابعة الفورية للسيارة ومعرفة خط سيرها وسرعتها واتجاهها وحالة محركها.

 

 

المرسال

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *