السماح بعودة طلاب جامعة حلب “المستضافين”

السماح بعودة طلاب جامعة حلب “المستضافين”

- ‎فيشباب وطلبة
0

سمح مجلس التعليم العالي لطلاب جامعة حلب “المستضافين” في الجامعات الأخرى بالعودة إلى جامعتهم الأساسية في الفصل الثانى للعام الدراسي 2016-2017 في حال رغبتهم بذلك, بالإضافة إلى عدم مطالبة طلاب السنة الاخيرة باعادة المقررات المتماثلة التي سبق وأن تقدموا بها ونجحوا فيها في الجامعات المضيفة.

 

ووافق المجلس على تحويل طلاب كلية الطب البيطري في فرع إدلب بجامعة حلب بمختلف السنوات إلى كلية الطب البيطري بجامعة حماة, مع انجاز الطلاب معاملة التحويل خلال موعد أقصاه نهاية شهر أيار 2017.

كما وافق المجلس على إقامة دورة امتحانية للمقررات غير المتماثلة لطلاب السنوات الاخيرة في برامج التعليم المفتوح, في جامعتي حلب والفرات المستضافين في الجامعات الاخرى, فى نهاية العام الدراسى 2016-2017 يحدد موعدها بقرار من مجلس الجامعة المعنية.

ووافق المجلس على استمرار الجامعات بابقاء الطالب الذى حول أو غير قيده إليها إلى الجامعة شرطياً, بناء على تعهد خطي وعلى مسؤولية الطالب الشخصية, ولا يمنح أي وثيقة عن وضعه الجامعي من هذه الجامعة قبل التقدم بالوثائق المطلوبة.

كما تمت الموافقة على استثناء طلاب بلدتى “كفريا والفوعة” من شرط المدة للتحويل وتغيير القيد للعام الدراسي 2016-2017

وفي قرار آخر, وافق المجلس على اجراء مفاضلة ترميمية في ماجستير التأهيل والتخصص في تقويم الكلام واللغة بكلية التربية بجامعة دمشق للعام الدراسى 2016-2017 مع مراعاة مبدأ تكافؤ الفرص وعدم الاخلال بآلية القبول للتعليم العام والموازي.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *